مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/31/2021 10:17:00 ص

 ماذا عن قيامك بمغامرة مجنونة في منتصف تركيا في عاصمة الحياة والحرية اسطنبول الجميلة  والمبهرة ، واختبار ال 10 دولار فيها 

ماذا عن قيامك بمغامرة مجنونة في منتصف تركيا في عاصمة الحياة والحرية اسطنبول الجميلة  والمبهرة ، واختبار ال 10 دولار فيها
ماذا عن قيامك بمغامرة مجنونة في منتصف تركيا في عاصمة الحياة والحرية اسطنبول الجميلة  والمبهرة ، واختبار ال 10 دولار فيها 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
إذا كنت من عشاق السفر وتحديداً  السفر إلى تركيا  ، البلد التي تضج بالإختلاف وتنوع الثقافات مابين الغربية المتحررة والشرقية المتحفظة والمتدينة .

لابد أن اسطنبول بلد يحلم الكثير للسفر إليها 

 وتجربة العيش فيها ولو لمدة قصيرة لتأثير المسلسلات والأفلام التركية ، التي بدأت بالإنتشار بعالمنا العربي ، وبدأنا معها بالتأثر بالثقافة التركية التي تعتبر شبيهة قليلاً بالثقافة العربية . 

ولا بد أن العديد مننا قد تعلم بضع كلمات تركية مشهورة نتداولها من الحين للآخر مازحين ، ولكن هل فكرت جدياً بالقيام بتجربة مجنونة وهي السفر لإسطنبول، والتمتع بمناظرها الخلابة وشوارعها المميزة ، وأيضاً اختبارك لإنفاق ١٠ دولار فيها ؟ 

 وما الذي يمكنك أن تشتريه بقيمة ١٠ دولار فقط ؟! 

لنبدأ اليوم بخوض هذه التجربة في| شوارع اسطنبول| وتجربة ما الذي يمكن أن تشتريه في 10 دولار ، الذي يعادل تقريباً حوالي 69  ليرة تركية و13قرش

وكخطوة أولية في عملية صرف ال 69 ليرة تركية ، هي تجربة |الفطور التركي | الشهي ، الذي ستحتار كثيراً في اختيارك لصنف واحد  فقط من الأطباق اللذيذة الموجودة في الفطور التركي ،ولكن  من البديهي  جداً هو اختيارنا لبرك بالجبن اللذيذة  أو كما تسمى بالتركي"البوريك "  الذي يتراوح سعرها حوالي 10 ليرات تركية .

وتستطيع في أربع ليرات وال13 قرش ، شراء| الكستناء المشوية|  من شوارع اسطنبول التي تباع على العربات الجوالة المنتشرة بكثرة في اسطنبول  .

وأيضاً عند موعد الغداء يمكنك تناول فقط شطيرة من ال "دوروم " مع كأس من |اللبن الرائب| اللذيذ ، الذي يتراوح أسعارهن حوالي 22 ليرة تركية  ، حيث الدوروم سعره 18 ليرة تركية واللبن حوالي 4 ليرات تركية .

ولا تستطيع إمضاء يومك المميز في اسطنبول دون تجربة| الحلويات التركية| المشهورة جداً على مستوى العالم في طعمها اللذيذ الشهي والمميز 

  ومن منا لا يحب الكنافة التركية ؟ 

حيث يمكنك شراء طبق صغير من الكنافة التركية الذي يتراوح سعره حوالي 21 ليرة تركية .

وأخيراً بعد يوم طويل في التسكع في شوارع اسطنبول وأزقتها ، وتناولك أشهى وألذ مأكولاتها البسيطة الشعبية،  يمكنك إنهاء يومك وأيضاً المال الذي بقي لديك وهو 12 ليرة تركية بشراء حلوى مثلجة لذيذة تستمتع بها في نهاية يومك الطويل الجميل والمتعب  .

وبهذه المراحل البسيطة من يومك البسيط في اسطنبول ، تكون قد انتهيت من رحلة صرف ال 10 دولار بطريقة جميلة ولذيذة ومفيدة لمعدتك الجائعة ، وأيضاً تكون قد استمتعت بالأكل التركي المشهور في طعمه اللذيذ الشهي .

مارأيك في السفر في اسطنبول وخوض هذه التجربة ؟! 

هل تحب أن تتذوق الطعام التركي ؟!

ما الصنف المفضل لديك في الطعام التركي ؟!

شاركنا رأيك عزيزي القارئ .


فداء أمين

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.